|
|
تخطي ارتباطات التنقل
الرئيسية
المالية العامة
الضرائب
Skip Navigation Links
الشركات
الأفراد
الإعتراض والإستئناف
المهل
مراحل الاعتراضات
دليل المعاملات
الخدمات الإلكترونية
قوانين ونصوص تنظيمية
نماذج

الاعتراض

يحق لكل صاحب علاقة أن يعترض على التكاليف بالضريبة والقرارات الضريبية الخاصة المتعلقة به إذا رأى فيها خطأً أو زيادة أو إجحافاً بحقه أو مخالفة للقانون, يقدم الاعتراض أمام الإدارة الضريبية إما مباشرة أو بالبريد أياً كان نوع الضريبة أو الرسم المعترض عليه، بموجب استدعاء خطي يوقعه صاحب العلاقة أو من ينوب عنه قانوناً, ويجب أن يتضمن اسم المعترض وعنوانه ورقم تسجيله لدى وزارة المالية وأسباب الاعتراض ومطالب المعترض مرفقاً به نسخاً عن المستندات التي تبرر هذا الاعتراض وإلا يرد الإعتراض شكلاً.

يرجى مراجعة القانون رقم 44 تاريخ 11/11/2008 (قانون الإجراءات الضريبية) لاسيما المواد 97 ولغاية 102 وتطبيقاتها.